-->
وصف الصورة وصف الصورة وصف الصورة وصف الصورة


يمكنك تحميل تطبيق النفاذ الوطني الموحد NAFATH َapk لإدارة الهوية الرقمية في السعودية 2023 اخر اصدار للاندرويد وهواوي وللايفون برابط مباشر من ميديا فاير 


تطبيق نفاذ,

تعد مبادرة "النفاذ الوطني" التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية من أبرز المشاريع التقنية المبتكرة في المملكة، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين الوصول المركزي الموحد لجميع مزودي الخدمة بواسطة التوثق من الهوية. ويتضمن التطبيق منتجاً رئيسياً يتيح الموافقة على مختلف الطلبات، مثل الدخول إلى تطبيقات الجهات المتكاملة مع النفاذ وقبول طلباتهم من خلال التطبيق، كما يتيح تفعيل السمات الحيوية للتحقق من هوية الأفراد. ويساهم التطبيق بشكل كبير في حماية البيانات الشخصية للمستخدمين ورفع مستوى الأمان في المملكة العربية السعودية.


مقدمة

ما هو تطبيق نفاذ؟

تطبيق نفاذ هو التطبيق الرسمي للمملكة العربية السعودية لتسهيل عملية إدارة الهوية الوطنية على الهواتف الذكية. يوفر الوصول المركزي الموحد لجميع مزودي الخدمة بواسطة التوثق من الهوية والقدرة على تفعيل السمات الحيوية وحماية بيانات المستخدمين. يمكن تحميل تطبيق نفاذ من متجر Google Play أو Uptodown.


الغرض منه

يهدف تطبيق نفاذ إلى تيسير وتسهيل عملية الوصول إلى الخدمات المختلفة في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر التطبيق الوصول المركزي الموحد لجميع مزودي الخدمة بطريقة سهلة وفعالة. كما أن التطبيق يحرص على حفظ أمان بيانات المستخدمين وخصوصيتهم، وذلك من خلال العمل بمعايير عالية لحماية البيانات والمعلومات الشخصية.


الجهة المسؤولة عن تطوير التطبيق

تتولى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مسؤولية تطوير تطبيق نفاذ، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن المنصة. تسعى الهيئة دائمًا إلى تحسين الخدمات الحكومية الإلكترونية وتوفيرها بشكل ممتاز وميسر للجميع.


مميزات تطبيق نفاذ

الوصول المركزي الموحد لجميع مزودي الخدمة

تم تطوير تطبيق نفاذ لتسهيل الوصول المركزي الموحد لجميع مزودي الخدمة في المملكة العربية السعودية. يعمل التطبيق على التوثق من هوية المستخدم وتفعيل السمات الحيوية الخاصة به، مما يساعد الأفراد على الوصول إلى خدماتهم بسهولة ويسر. وبهذا يساعد التطبيق في تسهيل المعاملات والحصول على الخدمات المتعددة بشكل فعال وآمن.


تفعيل السمات الحيوية

تعد خاصية تفعيل السمات الحيوية في تطبيق نفاذ من أبرز المميزات التي يوفرها للمستخدمين، حيث تسهل عملية التحقق من هويتهم وتعزز أمان بياناتهم الشخصية. ومن خلال هذه الخاصية، يمكن للمستخدمين استخدام طرق الحماية الخاصة بجوالهم مثل بصمة الإصبع والتعرف على الوجه لتفعيل هذه الخدمة.


أمان البيانات وخصوصية المستخدمين

يهتم تطبيق نفاذ بأمان البيانات وخصوصية المستخدمين، حيث يلتزم مطور البرامج بعدم مشاركة أي بيانات مع جهات خارجية. كما يتّبع التطبيق آلية محددة لجمع بيانات المستخدمين ومعالجتها بشكل آمن. على المستخدمين فهم مدى أهمية حماية بياناتهم واستخدام التطبيق بشكل صحيح وفقًا للآليات المعلن عنها.


كيفية استخدام تطبيق نفاذ

إنشاء حساب جديد

للاستفادة من خدمات تطبيق نفاذ، يجب أن يقوم المستخدمون بإنشاء حساب جديد في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، أبشر. يتضمن إنشاء الحساب إدخال المعلومات الشخصية كرقم الإقامة أو الهوية، رقم الجوال، وعنوان البريد الإلكتروني، ثم إدخال بيانات الحساب، وتأكيد كلمة المرور. بعد ذلك، يتم التحقق من بيانات التسجيل وتفعيل الحساب، حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى كافة الخدمات المقدمة عبر تطبيق نفاذ بكل سهولة.


التحقق من الهوية

يتميز تطبيق نفاذ بأمانه العالي وحماية خصوصية المستخدمين، حيث يتم التحقق من الهوية بسهولة وسرعة من خلال القيام بعملية التوثق البيومتري. يتم تأكيد هوية المستخدم بشكل موثوق لتمكينه من استخدام التطبيق بسلامة عالية والاستفادة من المزايا المختلفة. [15][16]


استخدام الطلبات المختلفة

يتميز تطبيق نفاذ بالتوفير على المستخدمين للكثير من الوقت والجهد، حيث يمكنهم الوصول إلى العديد من الخدمات الحكومية المختلفة من خلال تسجيل دخول واحد فقط. ويتمكن المستخدمون من استخدام الطلبات المختلفة كالدخول إلى تطبيقات الجهات المتكاملة مع تطبيق نفاذ وقبول طلباتهم عن طريق التطبيق.


استخدام تطبيق نفاذ على الأندرويد

تحميل تطبيق نفاذ من متجر Google Play أو Uptodown

بإمكانك تحميل تطبيق نفاذ من متجر Google Play أو Uptodown بكل سهولة، حيث يتوفر التطبيق على المتاجر الرسمية لأنظمة Android وiOS. وعند تحميل التطبيق، يمكنك الاستفادة من المزايا التي يوفرها للمستخدمين، والاستفادة من الحلول المبتكرة التي يقدمها في تخفيف العناء عنهم.

تطبيق نفاذ

National Information Center‏
بدون إعلانات
تطبيق نفاذ
3.8
72.3 ألف مراجعة
+5 مليون
عمليات التنزيل
Download
Report problem
Download

قد تُعجبك هذه المشاركات

Related تظهر الإعلانات هنا
0

تعليقات